الرئيسيةالاستقبالمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بك يا زائر ،منوّر منتديات بيت عنان البيت بيتك تتقدم أسرة منتديات بيبت عنان من السيد عدنان احمد عيد عصفور بالشكر والامتنان وذلك لتبرعه بكاميرا نوع سوني للمنتديات ...دمتم ذخرا لبلدكم

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» وفاة المرحوم محمود داود الحناوي (ابو رحيب )
السبت 11 فبراير 2017 - 19:10 من طرف القدس

» ابنة الزارع
السبت 4 فبراير 2017 - 23:29 من طرف القدس

» فيديو صور للبلد ( بكتب اسمك يا بلادي على الشمس الي ما بتغيب )
الجمعة 3 فبراير 2017 - 2:16 من طرف القدس

» الافراج عن الاسير مبين محمد ابراهيم جبر جمهور
الخميس 2 فبراير 2017 - 3:10 من طرف القدس

» الملوك
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:59 من طرف القدس

» النجار والملك
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:47 من طرف القدس

» راعي الاغنام
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:46 من طرف القدس

» الصياد وبناته الثلاث
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:39 من طرف القدس

» دخل سارقاً فخرج أمیراً
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:30 من طرف القدس

» من أجمل ما قرأت
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:28 من طرف القدس

» قوات الاحتلال تعتقل ثلاث شبان هذه الليلة الموافق 25\1\2017
الأربعاء 25 يناير 2017 - 4:08 من طرف القدس

» من يبكيك بعد موتك ..لن تصدق
الثلاثاء 17 يناير 2017 - 0:11 من طرف القدس

» الغرور
الأحد 15 يناير 2017 - 22:19 من طرف القدس

» هذا الشخص سبب خسارة كبيرة لشركة الطيران الامريكية
الأحد 15 يناير 2017 - 21:57 من طرف القدس

» تاجر العسل
الأحد 15 يناير 2017 - 21:55 من طرف القدس

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
القدس
 
شهداء بيت عنان
أسرى بيت عنان

.: عداد زوار المنتدى تم تركيبه في 1\1\2016


شاطر | 
 

 انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boss
عناني اصيل
               عناني اصيل


تاريخ التسجيل : 19/07/2009
عدد المساهمات : 322
الجنس : ذكر
العمر : 31
الموقع : بيت عنان
العمل/الترفيه : ؟
نقاط : 28551
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث   السبت 16 يوليو 2011 - 13:16

[size=18][b]
انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث

رام الله- معا- انطلقت مساء الجمعة فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث، في قرية بيت عنان، برعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وبحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي وعضو المجلس التشريعي قيس عبد الكريم وامين علم اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اسماعيل التلاوي.

وقبل انطلاق الفعاليات قام الحسيني والبرغوثي وعبد االكريم والتلاوي بافتتاح معرض التراث والاشغال اليدوية للاسرى الذي اشتمل على اعمال ابداعية مميزة، ثم اعلن التلاوي عن بدء الفعاليات باطلاق عشرات البلونات الملونة بعلم فلسطين والمذيلة بعبارات التضامن مع الاسرى.

وأكد محافظ القدس الحسيني في كلمة له نيابة عن الرئيس محمود عباس على الهوية الفلسطينية العربية للقدس، واعتبر أن المهرجان يمثل رسالة المقدسيين إلى العالم، وأكد على توجيهات الرئيس محمود عباس الواضحة لمحافظة القدس والمؤسسات المعنية للإهتمام بدعم الحياة الثقافية في مدينة القدس ومحيطها، باعتباره جزء من الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي، الذي يحاول طمس التاريخ الفلسطيني.


من جهتها، أكدت سهام البرغوثي وزيرة الثقافة أن نتيجة النجاحات التي حققها المهرجان للسنة الثالثة على التوالي، يؤكد على أن منتدى بيت عنان الثقافي مصر على أن يتم تكريس هذا المهرجان سنويا.

ودعت البرغوثي إلى دعم توجه رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بأن يحمل المهرجان عنوان القدس العاصمة الأبدية للثقافة العربية استنادا إلى قرار وزراء الثقافة العرب في الدوحة من العام الماضي، الذي اعلنوا فيه أن القدس هي العاصمة الدائمة للثقافة، ودعوا إلى أن تكون هناك توأمة بين القدس والعواصم الثقافية العربية.


وأضافت: هذا يدلل على أهمية المهرجان بارتباطه بالقدس، والحفاظ على عروبة وفلسطينية القدس، باعتبارها تقع في سلم أولويات الوزارة وهو محور رئيس وجوهري، وذلك بتفعيل الحياة الثقافية داخل الأسوار، وخارجها، ويأتي مهرجان ليالي الصيف انطلاقا من بيت عنان وكل القرى والبلدات المجاورة لها وبمشاركة واسعة من الجمهور الفلسطيني، ليرسل المهرجان رسالة أساسية وهي أن القدس لنا وعاصمتنا وسنعمل من خلال احياء التراث والفعاليات الفنية لتأكيد وتكريس أن القدس عاصمتنا الأبدية، خاصة أننا مقبلون على استحقاق أيلول.

بدوره، اكد قيس عبد الكريم ان اسرى القدس بحاجة الى وقفة تضامنية جادة وحازمة للاهمية البالغة لهذا الملف الشائك والمعقد، ورحب بالحضور متمنيا للمهرجان ان يوصل رسالة الى كل العالم من خلال فعالياته.

كما رحب مدير مركز المنتدى الثقافي امل مخطوب بالحضور الكبير من فعاليات ومؤسسات والمجالس البلدية والاهالي والداعمين وعلى رأسهم بنك فلسطين ممثلا بثائر حمايل والوطنية موبايل ممثلة بحنين خوري ووزرة الثقافة ووزارة شؤن القدس واللجنة الوطنية لتربية والثقافة والعلوم والراعي العلامي تلفزيون فلسطين وبالشركاء محافظة القدس والاجهزة الامنية وعلى رأسها جهاز الشرطة.

وعلى وقع صوت الفنان الفلسطين ماهر الحلبي الذي غنى للقدس والتضامن مع اهلها اشتعلت مشاعر الجماهير المشاركة، والذين قدر عددهم في اليوم الاول باكثر من 5000 مشارك في الفترة الاولى من المهرجان.

من ناحيته، اعرب الفنان ماهر الحلبي عن شكره للمنظمين والحضور على المشاركة والتشجيع وتفاجئه بالعدد الكبير من الحضور والمشاركين في منطقة محاصرة بالحواجز والجدار.

وفي الفترة الثانية قدمت فرقة فنونيات للدبكة والرقص الشعبي أمسية ولا أروع، فأخذت الجمهور الغفير إلى أجواء حالمة، فأبهرت الفرقة الفلسطينية بلوحاتها الفنية التراثية الجمهور، وشدتهم بعيداً عن همومهم ومآسيهم، ووضعتهم في أجواء التراث.

وقال مدير الفرقة معتز قرعوش أنه انبهر من تعداد الجماهير والتفاعل الكبير من قبل الجمهور مع الفرقة.


يذكر أن المهرجان الذي ينظمه مركز المنتدى الثقافي للسنة الثالثة على التوالي يحظى بحضور كبير ويستضيف عددا من الفنانين والفرق الفنية من كل المحافظات الفلسطينية، وفلسطين المحتلة العام 1948 باستضافة الفنان ماهر الحلبي وفرق من الجولان العربي، كما سيتم استضافة عدد من الشعراء الفلسطينيين وتخصيص مساحة للمسرح، اضافة للفرق التراثية.

وينظم المهرجان بدعم من بنك فلسطين والوطنية موبايل واللجنة الوطنية بلتربية والثقافة والعلوم ووزارة الثقافة ومحافظة القدس والراعي الاعلامي تلفزيون فلسطين.

--














ــــــــــــــــــــــ

التوقيـــــــــــع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت عنان :: منتديات قرية بيت عنان  :: منتدى أخبار القرية-
انتقل الى: