منتديات بيت عنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الملتقى العناني
 
الرئيسيةالاستقبالالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بك يا زائر ،منوّر منتديات بيت عنان البيت بيتك

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
»  رؤية المصحف ممزق في المنام للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 02:09 pm من طرف امل حسون

»  تفسير حلم ضياع حقيبة اليد للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 01:58 pm من طرف امل حسون

»  ضياع المحفظة في المنام للمرأة
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 01:46 pm من طرف امل حسون

» تفسير حلم الشجار بالكلام مع الحبيب للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 01:22 pm من طرف امل حسون

»  رؤية سجادة الصلاة في المنام للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 01:07 pm من طرف امل حسون

»  تفسير حلم شرب الماء وانا صائم للمتزوجة
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 12:51 pm من طرف امل حسون

» قراءة القران في المنام للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 12:40 pm من طرف امل حسون

»  تفسير حلم انشقاق الأرض للمتزوجة
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 12:27 pm من طرف امل حسون

»  تفسير حلم رؤية فتاة تتحرش بي للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 11:14 am من طرف امل حسون

»  تفسير حلم شعر قصير أسود ناعم للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 10:58 am من طرف امل حسون

»  تفسير حلم الحذاء الأسود بكعب عالي للعزباء
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 10:43 am من طرف امل حسون

»  رؤية النار في المنام للمتزوجة
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime13/04/24, 10:26 am من طرف امل حسون

»  شعر مكتوب
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime12/04/24, 11:28 pm من طرف امل حسون

»  فوائد شجرة الارطا
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime24/03/24, 09:34 pm من طرف امل حسون

»  طريقة عمل الدونات
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime24/03/24, 09:15 pm من طرف امل حسون

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
امل حسون
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_vote_rcapاستخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_voting_barاستخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_vote_lcap 
شهداء بيت عنان
أسرى بيت عنان

.: عداد زوار المنتدى تم تركيبه في 1\1\2016


 

 استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد المصاروة
عناني اصيل
               عناني اصيل
محمد المصاروة


تاريخ التسجيل : 21/08/2009
عدد المساهمات : 423
الجنس : ذكر
العمر : 30
العمل/الترفيه : كل شي
المزاج : رايق 100%
نقاط : 54708
أحترام قوانين المنتدى : استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) 111010

استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) Empty
مُساهمةموضوع: استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)   استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime11/09/09, 02:44 am

استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات


أتمنى لو كان لدي Office XP عندما كنت في المدرسة...

فيما يلي بعض الأفكار التي تساهم في جعل مشروعات المدرسة أكثر سهولة مما كانت عليه من قبل، مثل إنشاء خط زمني (دون بذل مجهود كبير)، وإضافة حواشي سفلية إلى ورقة أبحاث. تصدر هذه الأفكار عن شخص يتمنى لو كان لديه في الماضي ما لديه الآن (Microsoft Office XP).

بينما كنت أقلب في أوراقي القديمة بالأمس القريب، شعرت بالحنين إلى الماضي عندما عثرت على حزمة من حروف الانتقال، وهي عبارة عن أوراق مليئة بالحروف توضع على صفحة عنوان التقرير بشكل منظم، ثم يتم حك ظهر الحروف بقلم رصاص حتى تلتصق الحروف بالصفحة كما لو أن ذلك سحر. ثم يتم بعد ذلك تكرار نفس الإجراء لكل حرف من حروف العنوان مع محاولة الحفاظ على العنوان في خط مستقيم وعدم الإضرار بأي من تلك الحروف الهشة. كان ذلك في الماضي عندما كان إنشاء صفحة العنوان يستهلك الكثير من الوقت.

بعد أن قضيت بعض اللحظات للاستمتاع بمشاعر الحنين التي شعرت بها أعطيت حروف الانتقال إلى صغيري ذي الخمسة أعوام لكي يلهو بها. ربما بدت له هذه الحروف أكثر إثارة من اللهو بجهاز مسجل أو بهاتف ذي سلك. يرجع الفضل إلى التقنية والبرامج مثل Office XP في أن أصبحت الآن تلك الطرق القديمة والبطيئة لتنفيذ المشروعات المدرسية جزءًا من الماضي. لقد أصبح الآن من السهل استخدام Microsoft Word لإنشاء صفحة عنوان تحتوي على خطوط ذات أنماط وأحجام مختلفة، واستخدام القاموس المضمن والمدقق الإملائي (دون الحاجة إلى استخدام قلم التصحيح)، ودون الحاجة إلى التفكير في كيفية طباعة النص في أسطر مستقيمة.

بدأت أفكر في ميزات Office XP وميزات إنترنت الأخرى التي كانت من الممكن أن توفر لي الكثير من الوقت عندما كنت في المدرسة. إليكم بعض التلميحات حول "الطرق الجديدة" التي يمكن الاستعانة بها في تنفيذ الإجراءات لادخار وقتكم ووقت المشروع العلمي الخاص بكم في أولى مراحله.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أوراق المعمل

كثيرًا ما عانيت في أيام الجامعة من كتابة العديد من أوراق المعمل بالكامل مع ترقيم المقاطع، ووضع جداول البيانات، والرسومات، والتخطيطات. ولا زلت أتذكر كيف كنت أحاول ترك مساحة كافية فوق الصفحة عند كتابة النص بالآلة الكاتبة بحيث تظهر الرسومات البيانية والرسومات الأخرى التي كنت أنسخها بشكل مناسب فوق الصفحة. أما اليوم فأنا أستعين ببرنامج Word لكتابة الأوراق، وأستخدم الترقيم التلقائي لتنسيق العناوين والفقرات، وأقوم بنسخ البيانات والرسومات البيانية من Microsoft Excel ولصقها، وأتحكم في طريقة التفاف النص حول المعلومات التي قمت بلصقها.

إليكم بعض التلميحات حول كيفية القيام بهذه الإجراءات بطريقة سهلة أيضًا.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إضافة الأرقام إلى العناوين في برنامج Word

ملاحظة إذا قمت باستخدام أنماط العناوين المضمّنة في Word لتنسيق العناوين في التقرير الخاص بك (المقصود بذلك هو التنسيق الذي يتم تطبيقه على العناوين حيث يحتوي برنامج Word على تسعة أنماط مضمنة)، فيمكنك في هذه الحالة ترقيم العناوين تلقائيًا بالتنسيق الذي ترغب فيه.

1- اختر العنوان الذي ترغب في ترقيمه.

2- في القائمة تنسيق انقر فوق تعداد نقطي وتعداد رقمي، ثم انقر فوق علامة التبويب تعداد رقمي تفصيلي.

3- انقر فوق أحد تنسيقات التعداد الرقمي التي تحتوي على النص "عنوان 1،" "عنوان 2،" وهكذا، ثم انقر فوق موافق.

نسخ بيانات Excel ولصقها في مستند Word

1- قم بتحديد البيانات التي ترغب في نسخها من برنامج Excel.

2- في القائمة تحرير، انقر فوق نسخ.

3- في Word، حدد الموقع الذي ترغب في لصق البيانات به داخل المستند.

4- في القائمة تحرير، انقر فوق لصق خاص ثم حدد الخيار المطلوب.



ملاحظة إذا قمت بلصق البيانات في شكل كائن ورقة عمل Microsoft Excel، أو صورة، أو صورة نقطية فسوف يتم التعامل مع البيانات في Word على أنها صورة. ويمكن التحكم في كيفية انسياب النص حول الصورة عن طريق استخدام الزر التفاف النص فوق شريط الأدوات صورة. تساعد تلك الميزات في جعل هذه النوعية من التقارير أكثر سهولة مما كانت عليه من قبل.



الخطوط الزمنية

عندما كنت في الصف قبل الأخير من مرحلة الدراسة الثانوية، كان مشروع إنشاء خط زمني للأحداث من ضمن مشروعات التاريخ التي كنت أخشاها. ويبدو كما لو أن الأمر سهلاً إلا أنني كنت أصاب باليأس وأخلد إلى النوم بينما يظل والدي مستيقظًا حتى ساعة مبكرة من الصباح ليسجل العناصر يدويًا باستخدام القلم الرصاص والورق. وبطبيعة الحال، لم أكن أحصل على تلك الأحداث في صورة مرتبة ولذلك كنا نضطر إلى القيام بالكثير من المحو حتى يمكن ترتيب الأحداث بشكل صحيح مع ترك مسافات مناسبة بينها لكى يتم احتواؤها بالكامل فوق الصفحة.

أما اليوم فبإمكاني أن استخدم Excel أو جدول في Word لتسجيل الأحداث، وأن أقوم بفرزها حسب التاريخ للحصول على الترتيب المناسب، ثم أستخدم أدوات الرسم لإنشاء التمثيل الرسومي. بل يمكنني أيضًا الاستعانة بأحد قوالب الخط الزمني من معرض القوالب (انظر القسم مزيد من المعلومات أدناه).

يمكنك أن تجنب أطفالك الاضطرار إلى السهر ليلاً (وأن تجنب نفسك أيضًا هذه المعاناة) عن طريق الاستعانة بتلك التلميحات.

فرز قائمة من التواريخ والأحداث (حسب التاريخ) في ورقة عمل Excel

1- انقر فوق إحدى الخلايا في العمود الذي يحتوي على التواريخ.

2- على شريط الأدوات قياسي، انقر فوق فرز تصاعدي أو فرز تنازلي.

فرز قائمة أو جدول تواريخ (حسب التاريخ) في مستند Word



1. حدد القائمة أو الجدول الذي ترغب في فرزه.

2. في القائمة جدول، انقر فوق فرز.

3. إذا كانت القائمة أو الجدول يحتوي على صف رأس (على سبيل المثال عناوين مثل التاريخ، أو الحدث) حدد يحتوي صف رأس تحت التحديد.

4. في المربع فرز حسب، حدد العنوان أو الحقل الذي ترغب أن يتم الفرز طبقًا له، مثل التاريخ.

5. في المربع النوع، حدد تاريخ.

الحواشي السفلية والتعليقات الختامية والإسنادات الترافقية

هل يتذكر أحدكم كيف كنا نكتب الأرقام الفوقية باستخدام الآلة الكاتبة، أو نلجأ إلى تقطيع الورق إلى قطع صغيرة ولصقها (باستخدام أحد أنواع الصمغ) لتسمية الرسوم التخطيطية التي كنا نقوم بنسخها؟ لقد جعل برنامج Word اليوم من هذه المهمة أمرًا سهلاً وتلقائيًا من خلال ميزات الحواشي السفلية والتعليقات الختامية والإسنادات الترافقية.








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


(1) العلامات المرجعية للملاحظات

(2) الخط الفاصل

(3) نص الحاشية السفلية

(4) نص التعليق الختامي
إدراج حاشية سفلية أو تعليق ختامي في المستند



- قم بتحديد الموقع الذي ترغب أن يظهر به الرقم.

- في القائمة إدراج أشر إلى مرجع، ثم انقر فوق حاشية سفلية.

- لإدراج تعليق ختامي، حدد الخيار تعليق ختامي.

يمكنك من خلال مربع الحوار حواشي سفلية وتعليقات ختامية تحديد تنسيق معين للأرقام أو علامة مخصصة لاستخدامها كعلامة مرجعية للملاحظة. وإذا قمت بحفظ المستند كصفحة ويب فإن برنامج Word يقوم تلقائيًا بتغيير الحواشي السفلية والتعليقات الختامية إلى ارتباطات تشعبية، ونقل الحواشي السفلية إلى نهاية المستند.

يمكنك أيضًا إنشاء إسناد ترافقي في Word للإشارة إلى عنصر يظهر في موقع آخر في المستند - على سبيل المثال عندما يكون لديك جملة أو تسمية توضيحية مثل "انظر الشكل رقم 1." يمكنك في Word إنشاء إسناد ترافقي لعنوان أو حاشية سفلية أو إشارة مرجعية أو تسمية توضيحية أو فقرة مرقمة.

إنشاء إسناد ترافقي

· أشر إلى مرجع في القائمة إدراج، ثم انقر فوق إسناد ترافقي.

أوراق البحث

لا زلت أتذكر كيف كنت أستعين بكتيب جمعية اللغات الحديثة (MLA) للبحث عن القواعد المتبعة في كتابة أوراق البحث، وأتذكر أيضًا الحصول على المعلومات من الموسوعات المتاحة في مكتبة المدرسة. ولقد كان من الممكن أن يستغرق ذلك الأمر وقتًا أقل ويصبح أكثر سهولة بمساعدة المراجع المباشرة على إنترنت (مثل القواميس العادية وقواميس المترادفات والموسوعات) وموقع MLA على ويب ومعرض القوالب.

استخدام قاموس المترادفات في Word

· قم بتحديد إحدى الكلمات في المستند وأشر إلى اللغة في القائمة أدوات، ثم انقر فوق قاموس المترادفات. أو ابحث عن الكلمة مباشرة عن طريق كتابتها في مربع الحوار. (لتوفير المزيد من الوقت يمكن تحديد الكلمة ثم الضغط على مفتاحي الاختصار SHIFT+F7.)



أتسائل الآن ترى ما هي التقنية التي سأستخدمها بعد 15 عامًا من الآن، والتي كان من الممكن أن توفر لي الوقت الذي استغرقته في كتابة هذه المقالة.


..... ̿̿'̿'̵͇̿̿)(•̪●) محمد المصاروة (•̪●)=ε/̵͇̿̿/'̿'̿̿̿

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mohamed-ko.yoo7.com/
titanic_fares
عناني أمير
               عناني أمير
titanic_fares


تاريخ التسجيل : 23/12/2008
عدد المساهمات : 1008
الجنس : ذكر
العمر : 41
الموقع : بيت عنان / وسط البلد
العمل/الترفيه : عمل حر
المزاج : جيد جيدا
نقاط : 58402
وسام التميز على لوحة الشرف وسام المشرف المميز
أحترام قوانين المنتدى : استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) 111010

استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)   استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime11/09/09, 05:42 am

مشكوور اخ محمد على المعلومات بالنسبه للاوفس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://beitanan.ahlamontada.net
صقر الحج
عناني أمير
               عناني أمير
صقر الحج


تاريخ التسجيل : 21/02/2009
عدد المساهمات : 15568
الجنس : ذكر
العمر : 53
الموقع : بيت عنان
العمل/الترفيه : على الله
المزاج : يوم امنيح وعشره زي
نقاط : 73642
وسام التميز على لوحة الشرف وسام العضو المميز على لوحة الشرف
أحترام قوانين المنتدى : استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) 111010

استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)   استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime27/09/09, 09:42 am

خال معلوماتك رائعه ويستفاد منها
لك كل شكر وتقدير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارات سافين
عناني أمير
               عناني أمير
مارات سافين


تاريخ التسجيل : 30/12/2008
عدد المساهمات : 5681
الجنس : ذكر
العمر : 42
الموقع : في الأمة الأسلامية
العمل/الترفيه : سري للغايه
المزاج : في إنتظار المجهول
نقاط : 63660
وسام المصمم المميز
وسام التميز على لوحة الشرف وسام العضو المميز على لوحة الشرف
أحترام قوانين المنتدى : استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) 111010

استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)   استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime14/12/09, 11:46 pm

يسلموا يا محمد على هذا الموضوع


[center]
.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد المصاروة
عناني اصيل
               عناني اصيل
محمد المصاروة


تاريخ التسجيل : 21/08/2009
عدد المساهمات : 423
الجنس : ذكر
العمر : 30
العمل/الترفيه : كل شي
المزاج : رايق 100%
نقاط : 54708
أحترام قوانين المنتدى : استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) 111010

استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) Empty
مُساهمةموضوع: رد: استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)   استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني) I_icon_minitime27/03/10, 08:59 pm

مشكورين يا حلوين على الرد الجميل


..... ̿̿'̿'̵͇̿̿)(•̪●) محمد المصاروة (•̪●)=ε/̵͇̿̿/'̿'̿̿̿

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mohamed-ko.yoo7.com/
 
استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الثاني)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استخدام Access 2002 أو Excel 2002 في إدارة البيانات (الجزء الاول)
» الكمبيوترات (الجزء الثاني)
» صورة وتعليق ... الجزء الثاني
» من بيوت بيت عنان الحديثة ( الجزء الثاني )
» فوائد الحاسب الآلي (الجزء الثاني)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت عنان ::  منتديات البرامج  :: منتدى برامج الكمبيوتر :: قسم البرامج التعليمية-
انتقل الى: