الرئيسيةالاستقبالمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بك يا زائر ،منوّر منتديات بيت عنان البيت بيتك تتقدم أسرة منتديات بيبت عنان من السيد عدنان احمد عيد عصفور بالشكر والامتنان وذلك لتبرعه بكاميرا نوع سوني للمنتديات ...دمتم ذخرا لبلدكم

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» المسابقة القرآنية صدقة جارية عن روح المرحومين مطرعبد الله علي وزوجته
الجمعة 24 مارس 2017 - 0:20 من طرف القدس

» لماذا يمكن أن تؤدي إزالة شعر الأنف إلى الموت؟
الثلاثاء 21 مارس 2017 - 23:55 من طرف القدس

» شكر على تعاز
الإثنين 20 مارس 2017 - 11:28 من طرف Asfour10

» حفل خطوبة تيسير علي تيسير حميدة
الإثنين 20 مارس 2017 - 11:14 من طرف Asfour10

» حسن عبد سالم جمهور ( ابو محمد )
الثلاثاء 7 مارس 2017 - 22:11 من طرف القدس

» وفاة المرحومة صباح محمد سعيد عبد القادر منصور زوجة قاسم عبد المجيد ناصر حميد
الثلاثاء 7 مارس 2017 - 22:10 من طرف القدس

» وفاة المرحوم الحاج محمود ذيب عيسى أبو فايز
السبت 4 مارس 2017 - 18:31 من طرف القدس

» وفاة المرحوم حسني احمد الزماري
السبت 4 مارس 2017 - 18:27 من طرف القدس

» وفاة المرحوم اسماعيل الكردي ( ابو حسن )
الجمعة 24 فبراير 2017 - 22:23 من طرف القدس

» وفاة المرحوم محمود داود الحناوي (ابو رحيب )
السبت 11 فبراير 2017 - 19:10 من طرف القدس

» ابنة الزارع
السبت 4 فبراير 2017 - 23:29 من طرف القدس

» فيديو صور للبلد ( بكتب اسمك يا بلادي على الشمس الي ما بتغيب )
الجمعة 3 فبراير 2017 - 2:16 من طرف القدس

» الافراج عن الاسير مبين محمد ابراهيم جبر جمهور
الخميس 2 فبراير 2017 - 3:10 من طرف القدس

» الملوك
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:59 من طرف القدس

» النجار والملك
الأربعاء 25 يناير 2017 - 21:47 من طرف القدس

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
القدس
 
Asfour10
 
شهداء بيت عنان
أسرى بيت عنان

.: عداد زوار المنتدى تم تركيبه في 1\1\2016


شاطر | 
 

 مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مالك العمر
عناني اصيل
               عناني اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 29/12/2008
عدد المساهمات : 721
الجنس : ذكر
العمر : 26
الموقع : بيت عنان
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 30754
وسام التميز على لوحة الشرف وسام العضو المميز على لوحة الشرف
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 2011   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010 - 14:02



1:- عبدالله احمد عبدالله جبر(ابو احمد)
2:- روحي ثلجي (ابو محمد)
3:- نضال محمد سليم (ابو محمد)
4:-غانم عبد المجيد (ابو محمد)
5:- اياد عوني ( ابو مرسيل)
6:- مأمون عطاالله (ابو محمود)
7:- يوسف مرشد (ابو سامح)

ونتمنى لهم التوفيق في عملهم لانجاح المسيره التعليميه في بلدة بيت عنان مع تحيات اعضاء ومشرفي منتديات بيت عنان


***(ان كان العالم بأسره ضدي فأنا فلسطيني واعشق التحدي )***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انتماء
الاداره
                 الاداره
avatar

تاريخ التسجيل : 29/12/2008
عدد المساهمات : 2839
الجنس : ذكر
العمر : 47
الموقع : فلسطين
العمل/الترفيه : Teacher
المزاج : +GOOD
نقاط : 36457
وسام التميز على لوحة الشرف وسام المشرف المميز
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010 - 14:18

مبروك للجميع
واعانهم الله على تحمل المسؤولية


إذا كنــتَ تخطـط لعـام فـأزرع الأرز
وإذا كنـتَ تخطـط لعشريـن عـام فأزرع الشجـر
وإذا كنـتَ تخطـط لمائـة عـام فـعـلـّم الـنـاس ,,!!


الفرق بين الأحرار والعبيد ؛
 هو أن الأحرار يدافعون عن أفكار مهما كان الأشخاص الذين يحملونها ،،
 في حين أن العبيد يدافعون عن أشخاص مهما كانت الأفكار التي يحملونها !!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IYAD ELIAS RABEA
عناني مبدع
               عناني مبدع
avatar

تاريخ التسجيل : 21/02/2009
عدد المساهمات : 143
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموقع : beit anan
العمل/الترفيه : teacher
المزاج : كيف أبتسم والأقصى أسير وفلسطين محتلة
نقاط : 30017

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010 - 22:57





قال عليه السلام " ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وههو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة
"






أي نجاح لأي مؤسسة في القرية نباركه ونعتز به إذا كانت هذه المؤسسة تعمل من أجل الصالح العام وتخدم الجميع وبعيدة كل البعد عن المصالح الذاتية والحزبية وتعمل على رفع مستوى الطلبة التعليمي في القرية وتضع مخافة الله نصب أعينها .
وما أجمل أن يعرف مجلس أولياء الأمور مسؤولياته وأن يبتعد كل البعد عن تداخل الصلاحيات مع المؤسسات الأخرى فلا يهمنا في نهاية العام كم جمع هذا المجلس من المال فهو ليس جمعية خيرية أو مؤسسة شؤون إجتماعية وكم قام بأعمال إنشائية فهو ليس قائم بأعمال وزارة الحكم المحلي فهذا من صلاحيات المجلس المحلي ، ومجلس أولياء الأمور ليس للجاهة والوجاهة ينتخب الأعضاء ولا نكاد نراهم إلا في نهاية العام أو قبل الإنتخابات أو ينتخب أعضاء لا علاقة لهم بالعملية التربوية لا من قريب ولا من بعيد ولا يعرفون ثلث الثلاث ويطالبون بحضور حصص عند بعض المعلمين من أجل تقييمهم.


والأصل أن تنحصر صلاحياته في الأمور التالية :-

أولاً : أهداف المجلس :
1 ـ ضمان حق الطالب في توفير مستوى تعليمي متميز وبيئة مدرسية ملائمة .
2 ـ المساهمة في تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية للمدارس .
3 ـ العمل على إيجاد سبل للتعاون مع مؤسسات اجتماعية وتربوية وإعلامية صديقة للاستفادة من الخبرات المتوافرة للمساعدة في تطوير التعليم ، وكذلك تطور تعامل الأهالي مع الأبناء ومساعدة الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة.
4 _ المساهمة في تطوير قوانين السلوك وتعليمات الاحترام والانضباط في المدارس، ومساعدة المدارس في تحسين العلاقة مع الطلبة.
5 ـ العمل على تطوير مساهمة أولياء الأمور في تحقيق أهداف المدارس بكل السبل الممكنة .
6 ـ تعريف المجتمع المحلي بالدور المهم للمدرسة ومجالس أولياء الأمور فيها، وحاجاتها المادية والمعنوية .
7 – نشر الوعي بين أولياء الأمور حول أفضل أساليب التعامل مع أبنائهم والمساهمة في تحقيق التربية السليمة .
8 – معالجة ظاهرة الدروس الخصوصية وانعكاساتها السلبية على مكانة المدرس .
9 ـ فتح باب التعاون واللقاءات مع مجالس أولياء الأمور في المحافظات الأخرى .
10 ـ العمل على المشاركة في تكريم أوائل الطلبة واختيار مدراء المدارس والمدرسين المثاليين لتكريمهم وتحفيزهم سنوياً ، وكذلك المدارس المتفوقة علمياً.
11 ـ دعم العمل على تشكيل هيئة تدريسية وإدارة مدرسية فاعلة بالتنسيق مع مدرية التربية والتعليم خصوصا في مدرسة ذكور بيت عنان الثانوية التي تعاني من ترهل كبير في الهيئة التدريسية ومن إدارة عاجزة وغير قادرة على إختيار معلمين أكفاء بل وتعمل على التخلص من المعلمين أصحاب الخبرة العالية وتستقبل معلمين لا حول لهم ولا قوة أو حديثي التدريس للتدرب على طلاب الثانوية العامة وبعد ذلك نسأل عن تردي نتائج الثانوية العامة في المدرسة وعن الأسباب التي جعلت المدرسة في ذيل القافله هذا العام في نتائج الثانوية العامة فهي من ضمن أضعف ثلاثة مدارس على مستوى المدرية من أصل 63 مدرسة .
12 ـ تنظيم الزيارات واللقاءات المشتركة والرحلات بين قطاعات الطلاب المميزين والمعلمين المبدعين في المدرسة.
13 – تجميل المدرسة من خلال إنشاء حدائق أو الحث على إنشائها والمساهمة في إضفاء مظاهر الجمال والنظافة على المباني المدرسية .
14 ـ العمل على استضافة كبار الأدباء والمفكرين والمثقفين والمبدعين واساتذة الجامعات في المدارس ولقائهم بالطلاب والحديث عن تجربتهم العلمية والدراسية لتحفيز الطلاب على الاجتهاد في تحصيلهم العلمي .

ثانياً : اختصاصات المجلس ومهماته الرئيسية :
1- وضع خطته السنوية للبرامج والمشروعات التي توثق الصلة بين البيت والمدرسة والمجتمع المحلي .
2ـ تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة من أعضاء المجلس ومن يرى المجلس ضمهم إلى عضويتها وتحديد مهام كل لجنة ومتابعة سير العمل بها .
3ـ تدعيم الروابط الاجتماعية والإنسانية بين أولياء الأمور والمعلمين بما يساهم في تحقيق الأهداف التربوية ، ودعم الدور الإيجابي للمدارس .
4ـ التعرف إلى احتياجات الطلبة ، والعمل على مقابلتها بما يساهم في معالجة المشكلات التربوية وتنمية قدرات الطلاب وصقل مواهبهم .
5 ـ الأخذ بتوصيات ومقترحات أولياء الأمور .
6 ـ إعداد اللوائح الداخلية المنظمة للنواحي الإدارية والمالية والفنية في ضوء اللائحة التنظيمية للمجلس .
7 ـ وضع أليات إجرائية وخطط تنفيذية توضح كيفية الإستفادة من مؤسسات المجتمع المحلي وإمكاناته المادية والبشرية في دعم المدرسة وخططها التربوية .
8 _ التعاون التام مع مجلس أولياء الأمور في كل مدرسة ومساعدته على زيادة فاعليته وتحقيق أهدافه .
9 ـ متابعة التحصيل العلمي للطلاب والمشاركة في إعداد الخطط والبرامج الارشادية والتوجيهية والعلاجية التي تستهدف وقاية التلاميذ وحمايتهم من سوء السلوك ومعالجة مشكلاتهم السلوكية والتربوية والتعليمية .
10 ـ المشاركة في النشاطات المدرسية والمجتمعية .
11 ـ تقديم النصائح لإدارات المدارس فيما يخص نظافة مرافق المدارس ومراقبة أثاثها المدرسي
12 ـ مراقبة المشكلات الطارئة في المدارس والعمل على إيجاد وسائل سريعة لحلها .
13 ـ إعداد الحساب الختامي والتقرير الإداري للسنة المالية المنتهية ، وإعداد مشروع الميزانية للعام الدراسي القادم وعرض التقريرين الهيئة العامة لإنتخاب المجلس الجديد .
14_ إصدار مجلة شهرية وموقع إلكتروني من أجل التواصل مع أولياء الأمور والطلاب وإدارات المدارس تتضمن مواضيع منوعة وأخبار اجتماعية ومسابقات ومشاركات مميزة للطبة والمدرسين .
15 _طباعة نشرات وبوسترات وبروشورات خاصة في المناسبات الوطنية والدينية والعمل على إحيائها لتعريف الطلاب بالتراث الحضاري والتاريخي والديني في فلسطين .
16 – يرفع المجلس توصياته لرئيس المنطقة التعليمية الذي يرفعها بدوره إلى الجهات العليا .

ثالثاً : صلاحيات المجلس :
1 ـ للمجلس سلطة معنوية ، ويعتمد على الحوار والتفاهم مع مدير المنطقة التعليمية وإدارات المدارس .
2 ـ يلتزم المجلس بأن تكون مطالبه متناسبة مع الأهداف الواردة في اللائحة الداخلية .
3 ـ التنسيق الكامل مع إداراة المنطقة التعليمية لتسهيل عمل المجلس وتحقيق أهدافه .
4 ـ يلتزم أعضاء المجلس بالمحافظة على سرية المشاكل التي يحاولون حلها حفاظاً على سمعة أطراف العملية التربوية .
5 ـ للمجلس الحق في تشكيل لجان فنية مختصة للمساهمة بتنفيذ أهدافه في كل المجالات التي تلزم لتنفيذ مهماته المذكورة في اللائحة .
6 ـ يحق للمجلس العمل على إيجاد مقر له والبحث عن سبل مناسبة وقانونية للمساهمة في تمويل نشاطاته وإدارة مهماته على أن يحتفظ المجلس بنظام وتدقيق مالي ، وفي حال حل المجلس تؤول أمواله إلى إدارة المنطقة التعليمية لحين تشكيل مجلس جديد .


مع تنياتي لكم بالتوفيق والنجاح والعمل على النهوض بالعملية التربوية فلنعمل سوية على رفع شأن العلم والعلماء والطلبة والمعلمين المبدعين وتعزيزهم وأن يكونوا في صلب إهتمامكم وفقكم الله لكل ما يحبه ويرضاه .

فلكم تقديري وإحترامي وتقبلوا مروري






يا طالب العلم لا تبغي به بدلا *** فقد ظفرت ورب اللوح والقلم

وقدس العلم واعرف قدر حرمته *** في القول والفعل والآداب فالتزم

وانهض بعزم قوي لانثناء له *** لو يعلم المرء قدر العلم لم ينم

والنصح فابذله للطلاب محتسبا *** في السر والجهر والأستاذ فاحترم

ومرحبا قل لمن يأتيك يطلبه *** وفيهم احفظ وصايا المصطفى بهم







[/color][/b]


عدل سابقا من قبل IYAD ELIAS RABEA في الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 9:57 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wesroa
عناني أمير
               عناني أمير
avatar

تاريخ التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1342
الجنس : ذكر
العمر : 47
الموقع : السويد
العمل/الترفيه : بلا عمل
المزاج : حسب
نقاط : 28886
وسام التميز على لوحة الشرف وسام العضو المميز
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 23:32

مبروك للأخوة جميعا
وتمنياتنا للجميع بالتوفيق في انجاح المسيرة التعليمية لقريتنا وبلدنا الحبيب
ونتمنى التعاون الخالص فيما بينكم لإنجاح مهامكم وذلك بالتخطيط المسبق فيما بينكم قبل التنفيذ
وبالموفقية

اخوكم
موفق عيسى جمهور ابو وسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب
عناني أمير
               عناني أمير
avatar

تاريخ التسجيل : 04/02/2009
عدد المساهمات : 1127
الجنس : ذكر
العمر : 26
الموقع : القدس
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : الحمد لله رب العالمين
نقاط : 31705
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الخميس 14 أكتوبر 2010 - 0:43

مبروك
وان شاء الله ربنا يوفقكهم الى كل الخير
وبالتوفيق








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفنان اياد ربيع
عناني جديد
               عناني جديد
avatar

تاريخ التسجيل : 19/08/2009
عدد المساهمات : 14
الجنس : ذكر
العمر : 44
الموقع : بيت عنان
العمل/الترفيه : فنان
نقاط : 27764
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الخميس 14 أكتوبر 2010 - 2:18

تعليق على كلمة اياد الياس ربيع
كان من الاجدر ان تبدأ رسالتك او تنهيها بالمباركه او بتمنيات التوفيق للمجلس المنتخب الذي يعرف صلاحياته والمؤهل لها جيدا فجلسنا الموقر يحتوي على رجل اعمال ناجح وفنان ناجح ومربي اجيال ناجح ومدير في وزارة الماليه ناجح ورجل دين ناجح ومهندس كمبيوتر ناجح واخرين ممن لهم تجربه في العمل الاجتماعي ......................
وعليه اعتقد جازما انه لا يليق بمربي اجيال فاضل توجيه مجلس اولياء الامور المنتخب بعد يومين من انتخابه وهو نفسه لم يحضر الانتخابات .
شاكرين للقائمين على المنتدى الذين عدلوا بل وحذفوا بعض الكلمات والتي تسيئ , سواء كان ذلك للمجلس القديم او الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مالك العمر
عناني اصيل
               عناني اصيل
avatar

تاريخ التسجيل : 29/12/2008
عدد المساهمات : 721
الجنس : ذكر
العمر : 26
الموقع : بيت عنان
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 30754
وسام التميز على لوحة الشرف وسام العضو المميز على لوحة الشرف
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الخميس 14 أكتوبر 2010 - 2:30

والله يا ابو مرسيل كلامك 100 % وبتمنا المباركه اولا ومش غلط بعض التوجيهات


***(ان كان العالم بأسره ضدي فأنا فلسطيني واعشق التحدي )***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطيني وافتخر
عناني أمير
               عناني أمير
avatar

تاريخ التسجيل : 14/06/2009
عدد المساهمات : 5173
الجنس : ذكر
العمر : 35
الموقع : لحالي على القمر
العمل/الترفيه : من بيت شكاع لبيت اركاع هههههه
المزاج : دايما مبسوط
نقاط : 36223
وسام التميز على لوحة الشرف وسام العضو المميز على لوحة الشرف
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الخميس 14 أكتوبر 2010 - 2:54

مبروك الاخوه الاعضاء
انشاءلله يكونو قد المسئوليه


حكمه أعجبتني

ليس كل إمـــرأه [جميله] مـــحترمه

ولكن كل إمـــرأه [مـحترمه] دائما جميــله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القدس
المدير العام
                  المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 22/12/2008
عدد المساهمات : 11435
الجنس : ذكر
العمر : 52
الموقع : بيت عنان
العمل/الترفيه : مزارع وبائع متجول
المزاج : حسب الوضع
نقاط : 68593
أحترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الخميس 14 أكتوبر 2010 - 18:41

مبروك للجميع وبالتوفيق
وان شاء الله انو يكون مجلس آباء الو بصمة خاصة ومميزه في ادارة شؤونه


شكرا لتواجدك زائر نورت الصفحة



فلسطين : اذا أحبك مليار مسلم فأنــــــا منهــم 00

وان أحبك شخص واحد فهو أنــــــــــا 00

وان لم يحبك أحد فاعلمي أننى قد مت 00





من هنا يمكنك مراسلة الادارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://beitanan.ahlamontada.net
IYAD ELIAS RABEA
عناني مبدع
               عناني مبدع
avatar

تاريخ التسجيل : 21/02/2009
عدد المساهمات : 143
الجنس : ذكر
العمر : 40
الموقع : beit anan
العمل/الترفيه : teacher
المزاج : كيف أبتسم والأقصى أسير وفلسطين محتلة
نقاط : 30017

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   الخميس 14 أكتوبر 2010 - 21:16

أخي الحبيب أبو مرسيل كل إنسان يبدأ مداخلته بالطريقة التي يراها مناسبة وكما يقول المثل العامي " كل واحد بقود حمارته ببصارته " أما بالنسبة لعدم قدومي إلى الإنتخابات فأنت تعلم ما حدث لي مؤخرا بعد خروجي من سجن أبناء جلدتنا من حيث وضعي الصحي الذي لا يسمح بذلك ، وكل إنتخابات كانت تحدث كنت من أول الناس التي تشارك فيها من حيث الإعداد والترتيب واعلم أخي لم نقصد الإساءة إلى أي أحد من مجلس أولياء الأمور القديم أو الجديد فتربطني بهم علاقة طيبة وإحترام متبادل .

إذا كان البعض يعتبر وضع نصائح لمجلس أولياء أمور الطلبة وتوجيهات وبيان صلاحياته إساءة ... إن دل ذلك على شيء إنما يدل على عقم في التفكير والتمتع بعقلية إقصائية ( إذا إنت كنت مش معي فأنت ضدي ) والرسول عليه السلام يقول الدين النصيحة ، قلنا لمن يا رسول الله فقال لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم "

أخي الحبيب نحن أناس لا نخشى في الله لومة لائم ونقول كلمة الحق ولو كان من نتائجها قطع رؤوسنا أو تغييبنا في السجون . أخي الحبيب في العملية التربوية لا مجال للمجاملة فقد جامل الكثير على حساب طلابنا ومستواهم الأكاديمي وفي النهاية حصلنا على صفر كبير بل ترهل العملية التربوية ونتائج مخزية في الثانوية العامة ، قد يقول البعض أنظروا إلى مدارس الإناث .... فنقول قمة النجاح والإبداع أن نبدأ بمدرسة ضعيفة ونعمل على تقدمها والنهوض بها ولا تقيم التجربة ولا يتم الحكم عليها قبل ممارسة التجربة على أرض الواقع وكما يقول المثل ( التجربة أكبر برهان ). وكما يقول المثل العامي ( إلي بجرب المجرب عقله مخرب )


أخي أبا مارسيل : الأصل أن نعمل من أجل المصلحة العامة وأن نقدم المصلحة العامة على مصالحنا الذاتية والحزبية . وأن نبتعد كل البعد عن المصالح الحزبية الضيقة وأن يحدث توافق بين جميع الناس في القرية بكافة أطيافها وألوانها السياسية والإجتماعية من أجل إصلاح ما أفسد الدهر ومن أجل النهوض بالعملية التربوية على أكمل وجه وأن نترك المماحكات الحزبية التي تسيء لنا والتي يقودها في الغالب أناس جهلة أو حاقدون أو أناس لا يقدرون المصلحة العامة .

وكما يقول الشاعر :


لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم****** و لا سـراة اذا جهالهـم سـادوا
تهدي الامور بأهل الرأي ما صلحت******وان توالت فبـا لا شـرار تنقـاد
اذا تولـى سـراة النـاس امرهـم******نما على ذاك امر القـوم فـازدادوا
فينا معاشـر لـم يبنـوا لقومهـم ******وان بنى قومهم ما فسدوا عـادوا
لا يرشدون ولن يرعوا لمرشدهـم ******والجهل منهم معـا والغـي ميعـاد


أخي الحبيب لدي الكثير من التعليقات على تركيبة مجالس أولياء الأمور المتعاقبة وآلية عملها وآلية إنتخابها ومدى مشروعيتها والأنشطة التي قامت بها سواءا الإيجابية أو السلبية ولكنك تعلم أن المنتديات ليست مكانا جيدا لنقاش مثل هذه الأمور .
فكل التقدير والإحترام لمجالس أولياء الأمور القديمة والجديدة . فكل إنسان له وجهة نظر وله رأيه الشخصي ولا أحد يجبر أي إنسان على التوافق معه على الخطأ " وكما يقول الإمام حسن البنا رحمه الله - رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب " ورحم الله من أهدى لنفسي عيوبها "

أخي أبو عوني على ما يبدوا عندما قرأت التعليق لم تلبس نظارتك

تحياتي إلك ولكل أعضاء مجلس أولياء الأمور الجديد ونسأل الله أن يوفقكم لما فيه خير العملية التربوية ومصلحة الطلبة والهيئات التدريسية وأن يبعدكم عن بعض العابثين الذين يحاولون الإصطياد في الماء العكر .


ألف مبروك مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح وإن شاء الله بتكونوا عند حسن ظننا بكم كما عهدناكم دوما .

تحياتي إلك أخي أبو مارسيل


وتقبل مروري وإحترامي







يا طالب العلم لا تبغي به بدلا *** فقد ظفرت ورب اللوح والقلم

وقدس العلم واعرف قدر حرمته *** في القول والفعل والآداب فالتزم

وانهض بعزم قوي لانثناء له *** لو يعلم المرء قدر العلم لم ينم

والنصح فابذله للطلاب محتسبا *** في السر والجهر والأستاذ فاحترم

ومرحبا قل لمن يأتيك يطلبه *** وفيهم احفظ وصايا المصطفى بهم







[/color][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nasser jamhour
المشرف العام
                  المشرف العام
avatar

تاريخ التسجيل : 02/04/2009
عدد المساهمات : 252
الجنس : ذكر
العمر : 39
الموقع : Beit anan
العمل/الترفيه : معلم
المزاج : ألا بذكر الله تطمئن القلوب
نقاط : 30232

مُساهمةموضوع: رد: مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011   السبت 30 أكتوبر 2010 - 16:41

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ((كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، الإِمَامُ رَاعٍ وَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا ، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ و مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، قَالَ : وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ ، وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)) .

(صحيح البخاري)


عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ : ((جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْتَأْذِنُهُ فِي الْجِهَادِ فَقَالَ : أَلَكَ وَالِدَانِ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، قَالَ : فَفِيهِمَا فَجَاهِدْ)) .

(سنن الترمذي)

وفي حديث آخر عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ((أَنَّ رَجُلا هَاجَرَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الْيَمَنِ فَقَالَ : هَلْ لَكَ أَحَدٌ بِالْيَمَنِ ؟ قَالَ : أَبَوَايَ ، قَالَ : أَذِنَا لَكَ قَالَ : لا ، قَالَ : ارْجِعْ إِلَيْهِمَا فَاسْتَأْذِنْهُمَا ، فَإِنْ أَذِنَا لَكَ فَجَاهِدْ ، وَإِلا فَبِرَّهُمَ)) .

(سنن أبي داود)

عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ((خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ ، وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي ، وَإِذَا مَاتَ صَاحِبُكُمْ فَدَعُوهُ)) .

(سنن الترمذي)




﴿قل إن صلاتي ونسكي ومحيايَّ ومماتي لله رب العالمين﴾[الأنعام:162]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس اولياء الامور لطلبة بيت عنان للسنة الدراسيه2010 \2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المجموعات الثلاثة الخاصة بالقسم الوطني 2 لموسم 2010-2011
» تقديم عمالقة الاندية العالمية للموسم الجديد 2010-2011:6- تشلسي
» المقبولون من الطلبة في الجامعات على أسس مكرمة "العشائر" والمدارس ذات الظروف الخاصة 2010 - 2011
» مفاتيح التنسيق في الجامعة الاسلامية عام 2010/2011
» مذكرة اللغة العربية للصف الثالث الاعدادى2010/2011 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت عنان :: منتديات قرية بيت عنان  :: منتدى أخبار القرية-
انتقل الى: