تعليمات الالتحاق بجامعة القدس لدرجة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2009-2010
1. تعليمات الحصول على بطاقة طلب التحاق
* يرجى شراء بطاقة طلب التحاق من أحد فروع البنك العربي في فلسطين, أو من الدائرة المالية في جامعة القدس/حرم ابوديس
* تأكد من أن الرمز السري على البطاقة غير مكشوط
* اكشط غطاء الرمز السري عن وجه البطاقة
* ادخل إلى الموقع الالكتروني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] * أدخل رقم الطلب و الرقم السري في المواقع المخصصة لها.
* انقر على أيقونة (دخول)
* اتبع التعليمات المتوفرة على الموقع لتعبئة طلب الالتحاق.
ملاحظة:-
* البطاقة صالحة الاستخدام لتعبئة طلب التحاق واحد فقط
* احتفظ بالبطاقة ووصل الدفع لإتمام إجراءات القبول.
* الطلبة الذين يواجهون مشكلة في الدخول إلى الطلب أو تعبئة الطلب عليهم الاتصال بمركز الاستعلامات الخاص بعملية الالتحاق هاتف رقم 2798655.
2. تعليمات تخص الوثائق التي يجب تسليمها لعمادة القبول والتسجيل بعد تعبئة الطلب
* لطلبة الثانوية العامة للعام 2009, يتم استلام الوثائق بعد قبولهم الكترونيا وحجزهم للمقعد.
* للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في أعوام دراسية سابقة( قبل 2009) عليه/ا تزويد عمادة القبول والتسجيل(الحرم الرئيسي/أبوديس) بصورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة وذلك بعد تعبئة الطلب بعد قبولهم الكترونيا وحجزهم للمقعد. .
* الطلبة الحاصلين على شهادة (IB,GCE,SAT,بجروت) أو على شهادة ثانوية عامة من دولة عربية غير الأردن أو من دولة أجنبية عليه/ا تزويد عمادة القبول والتسجيل(الحرم الرئيسي/ أبوديس) بالوثائق التي تثبت إنهاءه/ا لمرحلة الدراسة الثانوية والامتحانات التي تقدم/ت لها بالإضافة إلى شهادة معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي وذلك بعد تعبئة الطلب
* إذا كان/ت مقدم/ة الطلب منتقل/ة من جامعة أخرى عليه/ا تزويد عمادة القبول والتسجيل(الحرم الرئيسي/أبوديس) بالوثائق التالية بعد تعبئة الطلب:
o كشف علامات مصدق من الجامعة المنتقل/ة منها.
o وصف للمساقات التي درسها شريطة أن يكون/تكون قد اجتاز/ت بنجاح 30 ساعة معتمدة قبل الانتقال.
o رسالة رسمية من الجامعة المنتقل/ة منها توضح وضعه/ا الأكاديمي.
* إذا كان/ت مقدم/ة الطلب من حملة الدبلوم عليه/ا تزويد عمادة القبول والتسجيل (الحرم الرئيسي/أبوديس) بالوثائق التالية بعد تعبئة الطلب:
o صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة أو ما يعادلها.
o صورة مصدقة عن كشف علامات درجة الدبلوم ونتيجة الامتحان الشامل.
3. تعليمات متابعة الطلب
1. بخصوص الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في السنوات السابقة( ما قبل العام 2009) وحملة الشهادات التي تعادل شهادة الثانوية العامة(IB,GCE,SAT,بجروت) الذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالجامعة, هؤلاء الطلبة ستبدأ إجراءات قبولهم عند تعبئة الطلب الالكتروني وتثبيته, وبناء عليه يعطى الطالب المقبول أسبوع كامل من تاريخ قبوله لإتمام إجراءات حجز المقعد. كما سيتم إعلام الطالب بقبوله عن طريق البريد الالكتروني الخاص به وعن طريق الملف الخاص بطلبه.
2. يرجى من الطالب/ة الاستمرار بزيارة الموقعhttp://admission.alquds.edu والدخول للملف الخاص به/ا باستخدام نفس رقم الطلب والرقم السري المدونين في البطاقة الخاصة به/ا وذلك لمتابعة حالة طلبه/ا والحصول على التعليمات اللازمة في حال تم قبوله/ا.
3. بخصوص طلبة الثانوية العامة للعام 2009 المتقدمين بطلبات التحاق قبل ظهور النتائج سيتم قبولهم فورا مع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة للعام 2008/2009. وعليهم متابعة القبول على الصفحة الخاصة بالقبول
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , كما سيتم إرسال رسالة الكترونية(E-mail) للبريد الالكتروني الخاص بكل طالب تقدم لطلب التحاق يبين له جميع المعلومات عن قبوله.
4. الطلبة المتقدمين بتعبئة طلب التحاق بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة سيتم قبولهم الكترونيا بشكل فوري.
ملاحظة:
القبول في التخصصات التي تتطلب إجراء مقابلة أو امتحان(الطب طب الأسنان, الصيدلة, التربية الرياضية, الفنون الجميلة, الموسيقى)
* سيتم الإعلان إلكترونيا عن مواعيد المقابلات والامتحانات للتخصصات المذكورة أعلاه.
* الطلبة الذين يتقدمون بتعبئة طلب الالتحاق سيتم إعلامهم تباعا بالمواعيد (الامتحان أو المقابلة) الكترونيا عن طريق البريد الالكتروني قبل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة
*إذا تقدم الطالب بطلب واجتاز المقابلة أو/و الامتحان, سيحصل على قبول فور إعلان النتائج إذا ما كان معدله لا يقل عن المعدل المطلوب للتخصص الذي يرغب الالتحاق به. .
4. تعليمات حجز المقعد بعد حصول الطالب على قبول
* يعطى الطالب المقبول أسبوع كامل من تاريخ قبوله لإتمام إجراءات حجز المقعد. التوجه إلى البنك العربي لدفع المبلغ المطلوب كل حسب تخصصه.
* على الطلبة المقبولين التوجه إلى دائرة القبول في الحرم الرئيس/أبو ديس مصطحبين معهم الوثائق المدرجة أدناه لحصول على إشعار قبول مدون عليه الرقم الجامعي والتخصص الذي قبل فيه الطالب/ة.
* صورة مصدقة عن كشف علامات امتحان الثانوية العامة.
* بطاقة طلب الالتحاق.
* صورة شخصية.
* صورة عن شهادة الميلاد.
* صورة عن الهوية.
* والوصل البنكي الأصلي للمبلغ المدفوع لحجز المقعد.
* الطالب الذي يتخلف عن السقف الزمني الممنوح له لإتمام إجراءات حجز المقعد يفقد حقه في القبول للتخصص الذي حصل عليه.
* إذا التحق الطالب/ة بجامعة القدس وتبين بعد ذلك انه كان مفصولاً من الجامعة المنتقل منها يلغى قبوله فوراً.
* بعد حجز المقعد و الحصول على رقم جامعي لا يحق للطالب التحويل من كلية إلى كلية أخرى أو من تخصص إلى تخصص آخر إلا بعد اجتياز ثلاثين ساعة معتمدة بنجاح.
ملاحظة هامة:
نقص أي من الوثائق المطلوبة أعلاه يؤدي إلى عدم تمكننا من إتمام عملية حجز المقعد و كل من لا يلتزم بالموعد المحدد لحجز المقعد يفقد حقه في القبول
وهذا الرابط يحتوي على المعدلات المطلوبة لكل كلية في الجامعة وايضا على رسوم حجز المقعد لكل كلية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]